أخبار عاجلة
تهور صبي كاد أن يعرضه لحادث مروع (فيديو) -
مميزات بطاريات تويوتا الجديدة -
أبو جون سلوكيات المجتمع الأردني 11 -

4 وصفات لعلاج الأنيميا اصنعها فى المنزل

4 وصفات لعلاج الأنيميا اصنعها فى المنزل
4 وصفات لعلاج الأنيميا اصنعها فى المنزل

موضوع

4 وصفات لعلاج الأنيميا اصنعها فى المنزل

الأنيميا أو فقر الدم من المشاكل الصحية الشائعة ويتطور فقر الدم عندما يكون عدد خلايا الدم الحمراء لديك منخفضًا، أو عندما لا يكون لديها كمية كافية من الهيموجلوبين، وهو بروتين غني بالحديد، هذه الكريات هي المسئولة عن نقل الأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، فى هذا التقرير نقدم مجموعة من الأطعمة تساعد على علاج الأنيميا أو فقر الدم، وفقاً لموقع "Health".

أعراض فقر الدم
- التعب ونقص الطاقة.
- الصداع وآلام الصدر.
- الدوخة والدوار.
- ضيق في التنفس.
- برودة اليدين والقدمين.
- شحوب الجلد.
- الشعور بالإعياء.
- ضعف الذاكرة.
أطعمة لعلاج فقر الدم
فقر الدم بسبب نقص الحديد هو الشكل الأكثر شيوعًا لفقر الدم، ويحتاج الجسم إلى هذه المغذيات لإنتاج خلايا دم حمراء صحية وهيموجلوبين.
يجب أن يشمل نظامك الغذائى الأطعمة الغنية بالحديد، وكذلك حمض الفوليك وفيتامين B12 والبروتينات، بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أيضًا الحصول على هذه العناصر الغذائية من المكملات الغذائية.
والأطعمة الغنية بالحديد تشمل:
- اللحوم الحمراء والدواجن والأسماك والمأكولات البحرية.
- العدس والحبوب.
- الفاصوليا.
- البازلاء.
- الخضراوات الورقية.
- عين الجمل.
- الحبوب.
وصفات لعلاج الأنيميا اصنعها فى المنزل
 
شوربة العدس بالبصل
يحتوى البصل على فيتامين C، وهو أمر ضرورى لجسمك لامتصاص الحديد من الخضروات، وكلاهما يحتوى أيضاً على الحديد.
- شوربة الثوم
الثوم مصدر غنى  بالحديد، لعمل ذلك، يُقلى الثوم والبصل مع الفلفل الأحمر ويُضاف الماء ويُغلى المزيج على نار متوسطة، يمكنك أن تأكل هذه الشوربة مرتين في اليوم.
تناول بذور قرع العسل
يحتوى القرع وبذوره على الكثير من الحديد، وكذلك فيتامين C والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكثير من الألياف.
عصير الخضروات
اصنع عصيرًا لذيذًا مع السبانخ والجزر والجرجير واللفت والفجل،  اشربه مرتين في اليوم، وسيزيد هذا العصير عدد خلايا الدم الحمراء.
عصير الكمثرى والمشمش
يساعد أيضا فى محاربة فقر الدم، لعمل عصير، اغسل الكمثرى واستخرج بذورها ثم  ضع الكمثرى والمشمش أو الخوخ في الخلاط وقم بإضافة الحليب، امزجها جيدًا واشربهم يوميًا لمدة 10 أيام.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع

تنوية هام: الموقع غير مسئول عن صحة ومصداقية الخبر يتم نشره نقلاً عن مصادر صحفية أخرى، ومن ثم لا يتحمل أي مسئولية قانونية أو أدبية وإنما يتحملها المصدر الرئيسى للخبر. والموقع يقوم فقط بنقل ما يتم تداولة فى الأوساط الإعلامية المصرية والعالمية لتقديم خدمة إخبارية متكاملة.

هذا المقال "4 وصفات لعلاج الأنيميا اصنعها فى المنزل" مقتبس من موقع (أخبار) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار.