أخبار عاجلة
فوائد صحيّة مذهلة للبقدونس -
"هواوي" تكشف عن 3 هواتف جديدة بقدرات تصوير مميزة -
كيف تنقذ حياتك حال انزلاق السيارة؟ -
حظك اليوم| توقعات الأبراج 9 ديسمبر 2019 -
سطوٌ مسلحٌ على بنك أردني لسرقة 74 دولارًا فقط -
مصرية تستعين بـ"كتيبة إعدام" لقتل صديقتها -

خبير بترولي: التدخل التركي فى ليبيا إرهاب أسود بطعم الاستثمار الاقتصادي

خبير بترولي: التدخل التركي فى ليبيا إرهاب أسود بطعم الاستثمار الاقتصادي
خبير بترولي: التدخل التركي فى ليبيا إرهاب أسود بطعم الاستثمار الاقتصادي

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خبير بترولي: التدخل التركي فى ليبيا إرهاب أسود بطعم الاستثمار الاقتصادي, اليوم الأحد 1 ديسمبر 2019 01:16 صباحاً

قال الدكتور جمال القليوبي أستاذ هندسة البترول، إن اللواء خليفة حفتر نجح في وضع يده على كل الحقول النفطية في الشرق الليبي.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن عائدات النفط الليبية بلغت 24.5 مليار دولار سنويا.

وتابع أن حكومة الوفاق أرسلت 6 مذكرات لمجلس الأمن الدولي لاستلام أموال النفط الليبي على بادعاء تمثيلها للحكومة الشرعية، ولكن معظم دول الاتحاد الأوروبي وأمريكا شجبوا هذا الطلب.

وأوضح أن حكومة الوفاق الوطنية الليبية، امتدت شرعيتها من الخارج الليبي، ويحكمها 18 ميليشا مسلحة من الإخوان والفجر وأنصار الشريعة وداعش .

واردف أن حكومة الوفاق استعانت بتركيا للبحث والتنقيب في حقول البحر المتوسط وتم السماح للشركة التركية TTO بالتنقيب في شواطئ ليبيا على البحر المتوسط.

وأضاف أن التدخل التركي في ليبيا صفقة واضحة لتأمين العائدات النفطية للسراج، إضافة إلى وضع يد تركيا على كل حقول النفط مقابل إنشاء قاعدة عسكرية تركية في ليبيا أو الحصول على مقابل مادي كبير.

واشار إلى أن التدخل التركي بطعم الاستثمار الاقتصادي ولكن من داخله إرهاب أسود، كما حدث في سوريا.

هذا المقال "خبير بترولي: التدخل التركي فى ليبيا إرهاب أسود بطعم الاستثمار الاقتصادي" مقتبس من موقع (صدى البلد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صدى البلد.