أخبار عاجلة
الحوثيون ينقلون 400 مختطف إلى مواقع عسكرية -
كل ما تريد معرفته عن أعراض الهربس عند الأطفال -

نوف الجنيبي.. «رئيس تنفيذي للسعادة»

نوف الجنيبي.. «رئيس تنفيذي للسعادة»
نوف الجنيبي.. «رئيس تنفيذي للسعادة»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نوف الجنيبي.. «رئيس تنفيذي للسعادة», اليوم الاثنين 5 أغسطس 2019 01:59 صباحاً

هناء الحمادي (أبوظبي)

تعمل نوف الجنيبي «رئيساً تنفيذياً للسعادة» وجودة الحياة في جامعة الإمارات، وتشغل مهام رئيس وحدة الأبحاث في مركز الإمارات لأبحاث السعادة، فقد حصلت على شهادة الماجستير في علم النفس الإيجابي من جامعة بنسلفانيا في الولايات المتحدة الأميركية.
نوف وجدت، من خلال علم النفس الإيجابي، طريقة لمساعدة الأفراد للعيش حياة ذات غاية وأكثر سعادة، مما يؤدي ذلك لرفع مستوى جودة الحياة لديهم، كذلك يسهم في ازدهارهم.
وعن المجال الذي اختارته، تقول: مجال تخصصي لا يعني أن نجد تلك الحلول السريعة للسعادة، إنما النظر إلى الموارد والمعلومات التي لدينا بالأساس، واستخدامها بما يتناسب مع احتياجاتنا لرفع مستوى جودة الحياة، كما أن علم النفس الإيجابي يتدخل في مجالات كثيرة منها التربية الإيجابية، العلاقات الإيجابية، التعلم الإيجابي، والتغيرات بين الزملاء لخلق بيئة عمل أكثر إيجابية.
وأوضحت أنه عندما نتحدث عن السعادة وجودة الحياة، فإننا نتحدث عن مسارات حياتية مختلفة لا تعنى فقط بالسعادة التي هي عبارة عن مشاعر لحظية، إنما جعل الحياة أكثر معنى وأكثر قيمة، كذلك عندما نتحدث عن جودة الحياة، فإننا نتحدث عن الصحة الجسدية والصحة النفسية والصحة المالية، ومن الضروري معرفة احتياجاتنا أولاً لمعرفة كيف يمكننا أن نرسخ الموارد والمعلومات التي لدينا لجعل حياتنا أكثر سعادة وغاية، ومما يعكس هذه السعادة على الأفراد وعائلاتهم وزملائهم.
وتشعر الجنيبي، بالفخر لتخرجها في برنامج «علم النفس الإيجابي» بجامعة بنسلفانيا، تحت إشراف أحد مؤسسي علم النفس الإيجابي، والعمل في أحد الصروح العلمية «جامعة الإمارات»، وتعتبر حصولها على هذه الدرجة وعلى هذا المنصب مسؤولية كبيرة؛ نظراً لإيمان الجامعة بقدراتها وتطلعاتها.
وطموحات نوف لا تتوقف عند محطة واحدة، بل تسعى إلى القيام بربط وتعديل مفهوم علم النفس الإيجابي بما يتناسب مع عادات وتقاليد دولة الإمارات وديننا الحنيف، وتسعى أن تكون هناك برامج جديدة للسعادة في دولة الإمارات التي يحتذى بها في مجال جودة الحياة.

هذا المقال "نوف الجنيبي.. «رئيس تنفيذي للسعادة»" مقتبس من موقع (جريدة الاتحاد الاماراتية) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو جريدة الاتحاد الاماراتية.