أخبار عاجلة
President’s advisor: Aden rebellion hinders Saudi-led coalition -
Government appreciates American stance on Yemen’s unity -
Saudi oil production continues following attack on major oil field -
حملات نظافة مكثفة باحياء طور سيناء -
بعد هدفه في شباك ساوثهمبتون.. ماني يعتذر -
تعرف على "منافسة PRADO" الصينية -

«الغشاشين» vs التعليم.. من ينتصر في معركة امتحانات الدبلومات الفنية؟

«الغشاشين» vs التعليم.. من ينتصر في معركة امتحانات الدبلومات الفنية؟
«الغشاشين» vs التعليم.. من ينتصر في معركة امتحانات الدبلومات الفنية؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«الغشاشين» vs التعليم.. من ينتصر في معركة امتحانات الدبلومات الفنية؟, اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 07:24 صباحاً

لاتزال أصداء واقعة تطابق إجابات 115 طالبا بامتحانات الدور الأول للدبلومات الفنية تتردد على الساحة العامة، وذلك عقب إصرار وزارة التربية والتعليم على محاسبتهم قانونا، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة حيالهم.

وزارة التربية والتعليم قررت السير في اتجاهين أحدهما يحفظ حقوق الطلاب ويحافظ على مستقبلهم، والثاني يرسخ مبادئ المحاسبة والقانون وحماية حقوق الوزارة، حيث قررت حجب نتائجهم مع السماح لهم بدخول امتحانات الدور الثاني والتي انطلقت 27 يوليو المنصرم، مع استكمال التحقيقات بالشئون القانونية لاتخاذ مايلزم من إجراءات قانونية حيالهم، إلا أن الطلاب صعدوا احتجاجهم على قرارات الوزارة، برفضهم دخول الامتحانات.

بدأت الواقعة حينما ثبت أثناء تصحيح كراسات إجابة امتحانات الدور الأول لطلاب الدبلومات الفنية، تطابق إجابات طلاب مدرستين بالبحر الأحمر، والقاهرة، منهم  8 مواد بالنسبة لطلاب مدرسة البحر الأحمر، وفى مادتين و4 مواد بالنسبة لطلاب مدرسة القاهرة، وجرى اتخاذ قرار بحرمانهم عامًا من الامتحان، وهو الأمر الذي انتهى بقرار الوزارة بحرمانهم عام من الامتحانات وتطبيق عقوبة الغش الجماعي.

وأثبتت لجان الفحص، والتحقيقات بالوزارة أن هناك تطابقًا تامًا فى كراسة الإجابة بين الطلاب بشكل واضح وصريح لا يقبل التأويل، وفي مثل هذه الحالات يتم تكليف أكثر من لجنة داخل الكنترول لفحص كراسات الإجابة بجانب تحقيقات الشئون القانونية، وهو الأمر الذي يؤكد حرص الوزارة على مستقبل الطالب وفى الوقت نفسه تطبق القانون.

وبحسب مصادر مسئولة بديوان عام الوزارة فإنه عقب ثبوت تطابق إجابات الطلاب كان من المفترض أن يحرموا عامًا كاملاً من الامتحانات وبعد أن تقدم أولياء الأمور بالتماسات وحرصًا على مصلحة ومستقبل الطلاب تم بحث تلك الالتماسات، واتخاذ قرار بالسماح لهم بدخول امتحان الدور الثانى، والتى انطلق الأسبوع الجارى 27 يوليو الجارى، موضحة أن الوزارة لم تكتفِ بذلك بل منحت هؤلاء الطلاب ميزة كبرى، وهى دخول الطالب فى المواد التى ثبت فيها التطابق فقط، إضافة إلى استفادة الطالب بالدرجة الفعلية للمادة، موضحة أنه من المعتاد أن الطالب الذى يدخل امتحان الدور الثانى دون عذر يحصل على درجة النجاح فقط 50%، ولكن هؤلاء الطلاب يحصلون على درجة المادة الفعلية حسب اجتهاد الطالب.

وأكدت المصادر، أن الطلاب رفضوا دخول امتحانات الدور الثانى التى انطلق الأسبوع الجارى، فى إصرار منهم على إعلان الوزارة لنتيجة امتحان الدور الأول، مشيرة إلى الوزارة لديها أدلة صوتيه تؤكد اعتراف الطلاب بأنهم غشوا أثناء امتحانات الدور الأول، ولكن هناك أشخاصًا مستفيدين من هؤلاء الطلاب ويطلبون منهم التوجه إلى القضاء، للاستمرار فى الدعاوى المقامة منهم ضد الوزارة، ومن ثمَّ يتمسكون بنتيجة امتحاناتهم فى الدور الأول كاملة ويرفضون اتهامهم بالغش، وأنهم من المتفوقين.

وأشارت المصادر، إلى أن الوزارة منحت الطلاب فرصة حقيقة لم يحصل عليها أحد من قبل كان يجب عليهم استغلالها بدخول امتحان الدور الثانى للاستفادة من الامتحان، قائلة: ساعدنا الطلاب زيادة عن اللازم وتم مد يد العون لهم حرصًا على العام الدراسى ومستقبلهم التعليمى.

هذا المقال "«الغشاشين» vs التعليم.. من ينتصر في معركة امتحانات الدبلومات الفنية؟" مقتبس من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.