أخبار عاجلة
دبي العطاء تطلق 3 برنامج تعليمية في الأردن -
141 ألف كاميرا مراقبة تغطي مناطق رأس الخيمة -

وزير الزراعة يشهد بروتوكول تعاون لتطوير وتنمية الإنتاج الحيواني

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الزراعة يشهد بروتوكول تعاون لتطوير وتنمية الإنتاج الحيواني, اليوم السبت 1 فبراير 2020 06:40 مساءً

شهد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، واللواء مصطفى أمين، مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، والدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، اليوم السبت، توقيع بروتوكول تعاون وزارة الزراعة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية وشركة أرض الخير، إحدى شركات مؤسسة مصر الخير، بمقر وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

وذلك لتطوير وتنمية الإنتاج الحيواني في مصر، وإعادة تشغيل المزارع التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بطريقة متطورة واقتصادية من خلال صغار المربين (مشروع البتلو)، بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتوفير أجود أنواع سلالات لحوم، وتحت إدارة وإشراف شركة أرض الخير، إحدى شركات مؤسسة مصر الخير، بغرض تحقيق نسبة أرباح مقبولة لصغار المربين.

وقع البروتوكول الدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، واللواء فايز أباظة، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإنتاج الحيواني، ومحسن محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة أرض الخير، وأمين صندوق مؤسسة مصر الخير.

كما شهد وزير الزراعة، ورئيس جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، توقيع 5 عقود حق انتفاع وإدارة لـ5 مزارع تسمين مواشي في محافظات دمياط والغربية والبحيرة وبني سويف، بين مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة وشركة أرض الخير، وقعهم محسن سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، ومحسن محجوب رئيس مجلس إدارة شركة أرض الخير.

وقال وزير الزراعة، إن البروتوكول نموذج للتعاون بين الدولة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الدولة في توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تسعي لرفع كفاءة المشروعات المملوكة لها.

وأوضح وزير الزراعة أن البروتوكول يقدم نموذجا مشرفا في آليات التعاون، من أجل تطوير وتنمية الثروة الحيوانية، وتشغيل الشباب، واستقدام سلالات محسنة، مشيرًا إلى أن العمل سيبدأ من الغد، خاصة أن الأدوار وواجبات كل طرف محددة، فوزارة الزراعة تقدم المزارع، ومؤسسة مصر الخير تتولي تشغيلها، وجهاز الخدمة الوطنية يوفر السلالات، موضحا أن الوزارة سوف تقوم أيضا بتوفير الرعاية البيطرية.