أخبار عاجلة
ماذا قال وزير الخارجية الأمريكي عن انتخابات تونس؟ -
شياكتك ملهاش سن… اختاري ملابسك بعد الخمسين -
العراق.. القبض على عنصري شرطة بتهمة قتل متظاهرين -
منوعات و فن -
الأمم المتحدة: انتخابات أفغانستان خلّفت 85 قتيلاً -

اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم ‘‘ موديلياني ‘‘ .. الاربعاء

اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم ‘‘ موديلياني ‘‘ .. الاربعاء
اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم ‘‘ موديلياني ‘‘ .. الاربعاء

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم ‘‘ موديلياني ‘‘ .. الاربعاء, اليوم الاثنين 24 يونيو 2019 03:21 مساءً

يواصل نادى الفيلم باتيليه الاسكندرية تقديمه لافلام محور ‘‘ الفن التشكيلي‘‘، بعرض خاص للفيلم العالمى ‘‘ موديلياني ‘‘ وذلك فى السادسة والنصف من مساء الاربعاء 26 يونيو الجاري، بمقر الاتيليه 6 فيكتور باسيلي – المسلة شرق – العطارين .

والفيلم الذى يعد من افلام السيرة، والدرامه، من إنتاج عام 2004، تأليف وإخراج ميك ديفيس، وبطولة أندي غارسيا، وإلسا زيلبرشتاين، وأوميد جليلي، وهيبوليت جيراردو، وإيفا هيرزيجوفا، وأودو كير .. يحكي الفيلم عن حياة الفنان الإيطالي أميديو موديلياني.

وتدور الأحداث في عام 1919، وتتناول حياة الفنان الإيطالي أميديو موديلياني، حيث تركز بشكل فني، على علاقته بالفنان بابلو بيكاسو والتنافس معه عندما عاشا في باريس.

وعلى الجانب الشخصي، يحكي الفيلم كيف وقع موديلياني، وهو يهودي إيطالي من ليفورنو، في حب جين، وهي فتاة كاثوليكية فرنسية شابة وجميلة، وأنجب الزوجين طفل، ولكن والد جين المتعصب، يرفض الزيجة، ويضع الرضيع في دير بعيد لتربيه راهبات.

كانت حياة موديلياني مروعة، ويحتاج إلى المال لإنقاذ طفله وتربيته، فتأتي المنافسة الفنية السنوية لباريس، وجائزتها المالية الكبيرة، ومهنة مضمونة في انتظار الفائز.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "اتيليه الاسكندرية يعرض فيلم ‘‘ موديلياني ‘‘ .. الاربعاء" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.