أخبار عاجلة
لصّ الدراجات النارية بوادي مليز في قبضة الأمن -
بث مباشر اليوم مباراة فرنسا وتركيا -
مباراة فرنسا وتركيا بث مباشر يلا شوت -
يؤجر شقة لا يملكها مقابل 110 آلاف درهم -

اليوم.. دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب

اليوم.. دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب
اليوم.. دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اليوم.. دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 05:21 صباحاً

تنظر محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، اليوم الأحد الدعوى القضائية المقامة من المحامى والناشط الحقوقى الهيثم هاشم سعد المحامى، والتي يطالب فيها رئيس الوزراء بحجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب في مصر.

"الفكر والتعبير" تطعن على حكم حجب اليوتيوب

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 52222 لسنة 71 قضائية كل من رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بصفاتهم، وطالبهم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال قناة اليوتيوب الخاصة بالمدون شريف جابر وما ينشر فيها.

وأضاف سعد أن شريف جابر يقوم بنشر مجموعة من الفيديوهات يزدري فيها الدين الإسلامي والمسيحي، وكذلك الحض على الكراهية والعنف والتحريض على الدولة المصرية والأمن القومي المصري، والمصالح العليا للدولة، وينشرها على اليوتيوب على قناته الخاصة به والمعروفة باسمه.

وأشار سعد أن المحتوى الإعلامي لهذه الفيديوهات تضمن مخالفات قانونية، حيث ورد فيها تحقير وازدراء وسخرية واستهزاء بكل أركان الدين، وإنكار الجنة والنار والحساب، وكذلك سب الدين واستهزاء بيوم القيامة، واستهزاء بسؤال القبر والحساب.

كما استهزاء بكلمة حسنة في الدين إلى غير ذلك من السب والازدراء.

وطالب سعد الحكم بصفة مستعجلة بوقف تنفيذ القرار السلبى بامتناع الجهة الإدارية عن حجب القناة الخاصة بالمدعو شريف جابر الخاصة بهذه الفيديوهات وحظر جميع المواقع والروابط الإلكترونية على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت) التي تعرض مقاطع الفيديوهات الخاصة به تحت مسميات مختلفة داخل مصر نظرًا لما حوته من مخالفات قانونية وازدراء للأديان والتحريض على الأمن القومى المصرى والتحريض على الفسق والفجور ودعم الشذوذ الجنسي.

هذا المقال "اليوم.. دعوى حجب فيديوهات الإلحاد من اليوتيوب" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.