أخبار عاجلة
السيجارة الإلكترونية تقتل 42 أمريكيا -
د. ريما المعايطة أبو رمان إيدي كوهين .. وضعف ردودنا -
شاهد... إبل تشق البحر في السعودية -
الكشف عن خصائص حاملات المروحيات الروسية الجديدة -

مليونا دولار غرامة على ترامب

مليونا دولار غرامة على ترامب
مليونا دولار غرامة على ترامب

حكمت محكمة فـــي نيويورك علــــى الرئيس الأمريكـي دونالد ترامب بدفــع تعويضات قدرها مليونا دولار فـــي إطار اتفاق ودي، بسبب استخدامه جمعيته الخيرية لأغراض سياسية. وقررت القاضية في المحكمة العليا لولاية نيويورك، ساليان سكاربولا، أن على رئيس الولايات المتحدة دفع مليوني دولار من التعويضات لتسوية دعوى مدنية عرضتها القاضية الديمقراطية ليتيسيا جيمس. وتقدمت جيمس بالدعوى على «جمعية ترامب» فــــي يونيو من العام الماضي، بسبب «سلوكها غير القانوني الدائم» بما في ذلك تنسيق غير مناسب بين العمل الخيريوالحملة الرئاسية التي جرت في 2016.
ووافق ترامب على إغلاق الجمعية في ديسمبر/‏ كانون الأول، لكن الدعوى استمرت مع مطالبة الادعاء بتعويضات تبلغ 7 ملايين دولار للخلط بين العمل الخيري والسياسي. وقالت جيمس في بيان إن الحكم يشكل «انتصاراً تاريخياً لجهودنا لحماية الأموال الخيرية ومحاسبة الذين يستخدمون الأعمال الخيرية لغايات شخصية». واتهمت القاضية ترامب باستخدام أموال الجمعية لتسوية ملاحقات قانونية والترويج لفنادقه ولتغطية نفقات شخصية، بما في ذلك شراء لوحة شخصية له لعرضها في أحد نوادي الجولف التي يملكها.(وكالات)

هذا المقال "مليونا دولار غرامة على ترامب" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.