أخبار عاجلة
الجيش السوري يدخل عين العرب "كوباني" -
أنغام تحيي حفل مهرجان الموسيقى العربية 6 نوفمبر -
الجيش السوري يدخل مدينة عين العرب -

وزير يمني يشكك في جهود التحالف العربي لإنهاء أزمة أحداث عدن

وزير يمني يشكك في جهود التحالف العربي لإنهاء أزمة أحداث عدن
وزير يمني يشكك في جهود التحالف العربي لإنهاء أزمة أحداث عدن

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير يمني يشكك في جهود التحالف العربي لإنهاء أزمة أحداث عدن, اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 08:49 صباحاً

قلل الوزير اليمني صالح الجبواني من مقر إقامته في الرياض، من شأن الجهود التي يقوم بها التحالف العربي بقيادة السعودية لتسوية الخلافات بين الأطراف اليمنية عقب أحداث عدن الأخيرة.

وكتب وزير النقل صالح الجبواني في تغريدة بتويتر : ”عودة مبانٍ ودعوة جنود من الحراسة الرئاسية المدمرة بسلاحهم الشخصي لحراستها، ليس عودة للدولة كما يبشر البعض، عودة الدولة بشكل حقيقي لن تتم إلا بتسليح قوات الشرعية بكل أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، وتفكيك مليشيات الإمارات ودمجها بالجيش والأمن ودفعها للجبهات مع الحوثي“.

وكان الجبواني قبل تعيينه وزيرًا للنقل عام 2017، معروفًا بخطابه المعادي للتحالف على شاشة قناة الجزيرة القطرية.

وأعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في وقت سابق اليوم السبت، أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، وقوات الحزام الأمني، بدأت الانسحاب من مواقع الحكومة في عدن، والعودة إلى مواقعها، قبل المواجهات الأخيرة.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت، إنه ”يثمن استجابة قوات الانتقالي في عدن لدعوة وقف إطلاق النار (..) إذ بدأت اليوم بسحب قواتها وعناصرها القتالية والعودة إلى مواقعها السابقة قبل الأحداث الأخيرة، وتسليم مقار الحكومة اليمنية بإشراف من التحالف“.

وقال الإرياني: ”نرحب بخطوة انسحاب المجلس الانتقالي من عدد من المقرات الحكومية في مدينة عدن، بينها الأمانة العامة لمجلس الوزراء والمجلس الأعلى للقضاء والبنك المركزي ومستشفى عدن“.

وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: ”يجري استكمال إجراءات تسليم وزارة الداخلية ومصفاة عدن إلى ألوية الحماية الرئاسية بإشراف تحالف دعم الشرعية“.

وتابع: ”نثمن عاليًا دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة باحتواء أحداث عدن، وندعو إلى توحيد كافة الجهود الوطنية في المعركة الرئيسية لليمنيين وعدم الانشغال بمعارك جانبية وبما يضمن استعادة الدولة وإسقاط انقلاب الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران“.

هذا المقال "وزير يمني يشكك في جهود التحالف العربي لإنهاء أزمة أحداث عدن" مقتبس من موقع (إرم نيوز) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إرم نيوز.