أخبار عاجلة
أحلام ترعى الغنم في السعودية (فيديو) -
محمد صلاح يكشف تفاصيل جديدة فى ازمة عمرو وردة -
حدث لي في مستشفي الجابرى -

خالد النمر يوضح مدى خطورة ملامسة مريض الجلطة خلال الأربعين يومًا الأولى

خالد النمر يوضح مدى خطورة ملامسة مريض الجلطة خلال الأربعين يومًا الأولى
خالد النمر يوضح مدى خطورة ملامسة مريض الجلطة خلال الأربعين يومًا الأولى

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خالد النمر يوضح مدى خطورة ملامسة مريض الجلطة خلال الأربعين يومًا الأولى, اليوم الخميس 15 أغسطس 2019 06:38 صباحاً

أكد استشاري وأستاذ أمراض القلب وقسطرة الشرايين، الدكتور خالد النمر، اليوم الأربعاء، أنه لا ضَير من ملامسة مريض الجلطة، خلال فترة الأربعين يومًا التالية على إذابة الجلطة.

وفي رده على سؤال: «هل صحيح أنه بعد جلطة القلب المريض لا يلامس أهله ٤٠ يومًا ؟»، غرَد النمر، على «تويتر» قائلًا: «غير صحيح، بل يستطيع( المريض) ذلك متى ما رأى أنه مستعد نفسيًا وجسديًا لذلك، وعادة  يحصل ذلك في نهاية الأسبوع الأول بعد فتح الشريان المسدود وخروجه من المستشفى».

وفي سياق ذي صلة، أشار النمر إلى أن ارتفاع الكوليسترول أخطر من التدخين (نسبيًا)، وكلاهما مُضِرٌّ للقلب، موضحًا أن ارتفاع الكوليسترول من العوامل التقليدية التي تزيد احتمالية جلطات القلب، والتي تشمل أيضًا، التدخين، وعدم التحكم بمرض السكري، وعدم التحكم بالضغط المزمن، وقلة الرياضة، وقلة تناول الخضراوات والفواكه، والتاريخ العائلي الذي يثبت الإصابة بأمراض الشرايين التاجية المبكرة، والتوتر والضغط النفسي.

هذا المقال "خالد النمر يوضح مدى خطورة ملامسة مريض الجلطة خلال الأربعين يومًا الأولى" مقتبس من موقع (عاجل) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عاجل.