أخبار عاجلة
هذه المشروبات تضمن لك نوماً هانئاً -

غريتا تونبرغ تبحر إلى نيويورك بمركب شراعي

غريتا تونبرغ تبحر إلى نيويورك بمركب شراعي
غريتا تونبرغ تبحر إلى نيويورك بمركب شراعي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: انطلقت غريتا تونبرغ نجمة مكافحة الاحترار المناخي الشابة إلى نيويورك، يوم الأربعاء، على متن مركب شراعي لا يصدر أي انبعاثات كربون، يقوده فرد من العائلة المالكة في موناكو، لتحضر القمة العالمية للأمم المتحدة حول المناخ. 

وتستغرق هذه الرحلة أسبوعين، وانطلقت من بليموث في إنكلترا باتجاه نيويورك، حيث تعقد في سبتمبر المقبل، قمة الأمم المتحدة العالمية حول المناخ. 

وكانت المراهقة السويدية، البالغة من العمر 16 عاماً، التي أطلقت حركة إضراب عن الدراسة، احتجاجاً على التقاعس في حماية المناخ، قد رفضت التوجّه إلى نيويورك بالطائرة، بسبب الانبعاثات الكربونية التي تصدرها وسيلة النقل هذه. 

وعرض بيار كازيراغي، ابن الأميرة كارولين شقيقة ألبرت الثاني أمير موناكو، عليها مجاناً مركباً يتيح لها عبور 3 آلاف ميل بحرية، لتوصل رسالتها إلى الولايات المتحدة. 

ففي هذا البلد، لا يستوعب كثيرون ولا يتقبّلون الخلاصات العلمية، بحسب ما أعلنت المراهقة في مقابلة قبل انطلاقها في هذه المغامرة، وأقرّت عليّ أن أواصل القيام بما أقوم به عادة، أي تجاهلهم وترداد ما يقوله العلم. 

ويقضي هدف تونبرغ، بإنشاء حركة رأي عام عالمي، ليرصّ الناس الصفوف ويضغطوا على الزعماء. 

و"ماليزيا 2" مركب شراعي طوله 18 متراً، يقوده بيار كازيراغي والربّان الألماني بوريس هرمان، مزوّد بألواح شمسية وتوربينات لتوليد التيار الكهربائي، الذي يغذّي أجهزة الملاحة والقيادة التلقائية وأجهزة تحلية المياه، فضلاً عن مختبر لقياس مستوى ثاني أكسيد الكربون في المياه. 
 

هذا المقال "غريتا تونبرغ تبحر إلى نيويورك بمركب شراعي" مقتبس من موقع (إيلاف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو إيلاف.