أخبار عاجلة
تفل القهوة.. 6 فوائد غير متوقعة -
سفير أمريكي جديد في المكسيك -
أم تلد مخلوقا فضائيا.. كيف هذا؟ -
يوم للتاريخ.. بقلم يوسف عبد المنان -
يوم الفرج.. بقلم جعفر باعو -

في ذكرى فض إرهاب رابعة والنهضة.. 14 أغسطس شاهد على جرائم الإخوان

في ذكرى فض إرهاب رابعة والنهضة.. 14 أغسطس شاهد على جرائم الإخوان
في ذكرى فض إرهاب رابعة والنهضة.. 14 أغسطس شاهد على جرائم الإخوان

ارتكبت جماعة الإخوان، عدد من الجرائم الإرهابية بحق رجال الشرطة المصرية، في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة، الذي نفذته وزارة الداخلية صباح يوم 14 أغسطس 2013.

وبعد فض الاعتصامين، استمرت جماعة الإخوان في إرهابها مرتكبة الكثير من العمليات التي أدت إلى استشهاد عدد كبير من ضباط وجنود الشرطة والمدنين، فالكثير من جرائم الإخوان حدثت في أعقاب فض الاعتصامين، ومنها من وقع بعدها بأيام قليلة لذلك نذكر بعضها في الذكرى السادسة لفض إرهاب رابعة والنهضة..

 

وترصد «صوت الأمة»، عددا من جرائم جماعة الإخوان الإرهابية ضد رجال الشرطة المصرية:

مذبحة قسم كرداسة

بالتزامن مع فض تعتصامي رابعة العدوية والنهضة، يوم 14 أغسطس 2013، اقتحم أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، مركز شرطة كرداسة، وقتلوا مأمور القسم ونائبة، و12 ضابطا وفرد شرطة، وأتلفوا مبنى القسم، وأشعلوا النيران في عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، واستولوا على كل الأسلحة النارية والزخيرة التي كانت بحوزة قوة مركز الشرطة، فيما عرفت باسم «مذبحة كرداسة».

وألقت قوات الأمن، القبض على 188 شخصا ممن شاركوا في مذبحة كرداسة، وصدر قرار من النائب العام بإحالتهم جميعا للمحاكمة الجنائية.

 

حرق ونهب في العدوة

شهدت مدينة العدوة بمحافظة المنيا، اندلاع أعمال عنف وتخريب يوم 14 أغسطس 2013، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، بعد خروج مظاهرات من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، استخدموها لاقتحام وحرق ونهب مركز شرطة العدوة، أسفرت عن استشهاد رقيب شرطة، كما اقتحم أنصار المعزول محمد مرسي مبنى السجل المدني والإدارة الزراعية، والوحدة البيطرية بالمدينة.

وجهت النيابة العامة، تهم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، والتلويح بالعنف واستعراض القوة ضد المجني عليهم.

 

قتل ضباط وسرقة أسلحة في اقتحام قسم مطاي

كما شهد مركز مطاي بمحافظة المنيا، أحداث عنف بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، واقتحم أنصار الجماعة الإرهابية، قسم شرطة مطاي، وأشعلوا النيران به، مما أسفر عن استشهاد نائب المأمور العميد مصطفى العطار.

وألقت قوات الأمن القبض على 396 من أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، ممن شاركوا في أحداث مطاي، ووجهت لهم النيابة العامة تهم الاشتراك في تجمهر مسلح بتاريخ 14 أغسطس 2013 أمام مركز شرطة مطاي، واقتحامه تحت تهديد الأسلحة البيضاء والنارية، وتخريب مركز الشرطة وإشعال النيران فيه، وسرقة الأسلحة والمهمات الأميرية، وإتلاف الدفاتر والسجلات الرسمية، وتمكين المحبوسين داخله من الهرب، كذلك قتل العقيد مصطفى رجب العطار نائب مأمور المركز، عمدا مع سبق الإصرار، والشروع في قتل كلا من الضابط كريم فؤاد هنداوي، والشرطي علاء محمد حافظ.

 

اشعال النيران في كنائس ومحاكم مغاغة

بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، يوم 14 أغسطس 2013، شهد مركز مغاغة، اندلاع أعمال عنف واسعة، حرق وتدمير عدد من المنشآت الحكومية، وأقسام شرطة ومحاكم، عدد من الكنائس المسيحية، وبعض المحلات التجارية الخاصة بمواطنين أقباط وسرقة منازلهم ونهب ممتلكاتهم .

 

إحراق مركز شرطة أطفيح

شهد مركز أطفيح بمحافظة الجيزة، أعمال عنف بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، أسفرت عن اقتحام مركز شرطة أطفيح، وإشعال النيران به وسرقة محتوياته.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين تهم، اقتحام مركز شرطة أطفيح وإشعال النيران به، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والتجمهر والتلويح بالعنف وإثارة الشغب، والشروع في القتل وتأليف عصابة مزودة بالأسلحة والذخائر وزجاجات المولتوف والخرطوش، بغرض التعدي على قوات الشرطة بمركز شرطة أطفيح، وإزهاق أرواحهم، ومنع مؤسسات الدولة من أداء أعمالها.

 

قتل رجال الشرطة في أحداث عنف العياط

وقعت أحداث العنف بمركز العياط في محافظة الجيزة، بالتزامن مع فض اعتصامي رابعة والنهضة، وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم، حيازة أسلحة نارية، وسرقة أسلحة نارية من مركز شرطة العياط، والشروع في قتل رجال الشرطة وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة ومقاومة السلطات.


ارتكبت جماعة الإخوان وأنصار الإرهابية، عدد من الجرائم الإرهابية، رفضا لخروج ثورة 30 يونيو، المطالبة بإسقاط حكم الجماعة والمرشد، من أبرزها:

أحداث مكتب الإرشاد

من أمام مكتب إرشاد جماعة الإخوان الإرهابية، في منطقة المقطم بمحافظة القاهرة، ارتكب قيادات وعناصر الجماعة عدد من جرائم القتل والتحريض على القتل، والشروع في القتل، وحيازة أسلحة نارية وذخيرة حية، والانضمام إلى عصابة مسلحة تهدف إلى ترويع الآمنين والتحريض على البلطجة والعنف، فور اندلاع ثورة 30 يونيه، أسفرت عن استشهاد 9 أشخاص وإصابة 91 آخرين.

 

استشهاد 9 في أحداث مسجد الاستقامة

في 22 يوليو 2013، شنت جماعة الإخوان الإرهابية أعمال عنف أمام مسجد الاستقامة، في ميدان الجيزة، أسفرت عن استشهاد 9 أشخاص، وإصابة 20 آخرين.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، تهم قتل 9 أشخاص والشروع في قتل 20 آخرين، والانضمام لجماعة أُسست على خلاف القانون، تهدف لتكدير الأمن والسِّلم العام والإضرار العمدي بالممتلكات العامة، ومنها نقطة شرطة عسكرية، كذلك حيازة أسلحة نارية وذخيرة حية والتجمهر.

 

12 قتيلا في أحداث القائد إبراهيم بالإسكندرية

في 26 يوليو 2013، شهد مسجد القائد إبراهيم بمحافظة الأسكندرية، وقوع اشتباكات دامية بين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية والأهالي، مما أسفر عن سقوط 12 قتيلاً وإصابة العشرات من المواطنين السلميين.

 

سرقة ونهب وسلب في أحداث البحر الأعظم

قاد رموز الإخوان الإرهابية يوم 15 يوليو 2013، مسيرات وتظاهرات خرجت في شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة، اعتراضا على نتائج ثورة 30 يونيه، قاموا خلالها بأعمال شغب واسعة ضد المواطنين، واعتدوا على عدد من المنازل والمحلات التجارية مستخدمين  الأسلحة النارية والبيضاء والذخيرة الحية، أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المواطنين.

 

قتل 3 مواطنين على يد الإخوان في أحداث الإسماعيلية

اعتدى أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية يوم 5 يوليو 2013، على أجهزة الأمن أمام مبنى ديوان عام محافظة الإسماعيلية، مما أسفر عن مقتل 3 مواطنين وإصابة 16 آخرين.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين، تهم ارتكاب جرائم إرهاب، والقتل العمد والشروع فيه، والبلطجة واستعراض القوة والعنف.

 

حجازي والبلتاجي وبديع يتزعمون قطع طريق قليوب

بتاريخ 22 يوليو 2013، قطع كلا من «محمد بديع، وصوت حجازي، وعبد الرحمن البر، وعبدالله بركات، ومحمد البلتاجي، وباسم عودة، وعصام العريان، وآخرين» طريق قليوب الزراعي، بالتزامن مع خروج مظاهرات أنصار الجماعة الإرهابية، مما أسفر عن وقوع اشتباكات دامية بين أنصار الإخوان والأهالي، مما أسفر عن مقتل 2 مواطنين وإصابة 7 أشخاص من بينهم ضابط شرطة.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين، تهم التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب، وقررت إحالتهم للمحكمة الجنائية.

 

هذا المقال "في ذكرى فض إرهاب رابعة والنهضة.. 14 أغسطس شاهد على جرائم الإخوان" مقتبس من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.