شاهد |باحثون يخوضون مغامرة بـ«مركب مصنوع من القصب»

شاهد |باحثون يخوضون مغامرة بـ«مركب مصنوع من القصب»
شاهد |باحثون يخوضون مغامرة بـ«مركب مصنوع من القصب»

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شاهد |باحثون يخوضون مغامرة بـ«مركب مصنوع من القصب», اليوم الخميس 1 أغسطس 2019 07:23 صباحاً

كشفت صحيفة «الديلي ميل» البريطانية عن إستعداد باحثون لخوض مغامرة مخيفة بواسطة مركب مصنوع من القصب، تم تصميمه في بلغاريا، لاجتياز 700 ميل بحري (1300 كيلومتر) عبر مضيق البوسفور وبحر إيجه وصولا إلى جزيرة كريت، للتأكد ما إذا تسنّى للمصريين قبل أكثر من 4 آلاف سنة عبور المتوسط على متن مراكب مصنوعة من البردي.

وذكرت «الصحيفة البريطانية» أن الفريق  سينطلق والمؤلف من 24 باحثا ومتطوعا من 8 بلدان من مرفأ فارنا البلغاري بقارب "أبورا 4"، في أغسطس حيث صمم هذا القارب وبني بمساعدة متطوعين وعضوين من قبيلة أيمارا للسكان الأصليين، التي تعيش على ضفاف بحيرة تيتيكاكا في بوليفيا، هما فيرمين ليماتشي وابنه يوري حيث تم، استخدم 12 طنا من قصب توتورا، وكيلومتران من الحبال لتنفيذ هذا المركب الذي سيكون له شراعان يبلغ مقاسهما 62 مترا مربعا و40 مترا مربعا، وفق فيرمين.

ومن جانبة قال «قائد البعثة الألماني دومينيك جورليتز» إن الفريق يسعى تحديدا إلى إثبات صحة فرضية المؤرخ اليوناني القديم هيرودوتس، فقد ذكر "أبحر المصريون عبر البحر الأسود للحصول على مواد لم يتمكنوا من الحصول عليها من شرق البحر المتوسط وأشار جورليتز (53 عاما) الى أن فريقه استلهموا تصميم القارب -الذي يبلغ طوله 14 مترا- من الرسوم الصخرية القديمة الموجودة في صعيد مصر والقوقاز.

وتابع :" بمجرد وضع المركب في المياه، الخميس، سيحتاج القارب إلى أسبوعين ونصف أسبوع حتى يمتص الماء، وهو يستوعب ما بين 5 و10 أطنان من المياه، ولكن بفضل الملايين من غرف الهواء داخل مواد البناء المسامية، لا يمكن أن يغرق القارب أو أن يتصدّع، وفقا لجورليتز".

هذا المقال "شاهد |باحثون يخوضون مغامرة بـ«مركب مصنوع من القصب»" مقتبس من موقع (أخبار اليوم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أخبار اليوم.