أخبار عاجلة

نتنياهو يبلغ الرئيس الإسرائيلي بعجزه عن تشكيل الحكومة

نتنياهو يبلغ الرئيس الإسرائيلي بعجزه عن تشكيل الحكومة
نتنياهو يبلغ الرئيس الإسرائيلي بعجزه عن تشكيل الحكومة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتنياهو يبلغ الرئيس الإسرائيلي بعجزه عن تشكيل الحكومة, اليوم الاثنين 21 أكتوبر 2019 07:30 مساءً

أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، الرئيس الإسرائيلي بعدم قدرته على تشكيل الحكومة.

وينتهي التكليف الذي منحه الرئيس الإسرائيلي رؤوبين ريفلين الى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة  بعد غدٍ الأربعاء، إلا انه  اعلن عن فشله فى تكوينها 

وقال مسؤولون في حزب (الليكود) الذي يقوده نتنياهو إنه لا يعتزم الطلب من الرئيس الإسرائيلي تمديد التكليف لمدة 14 يوما إضافية.

ويرجح ان يقوم الرئيس الإسرائيلي نهاية الأسبوع الجاري بتكليف زعيم المعارضة ورئيس حزب أزرق أبيض، بيني غانتس بتشكيل الحكومة في غضون 28 يوما.

وقبيل انتهاء مدة التكليف قال نتنياهو في تدوينات على حساباته في شبكات التواصل، إن غانتس ينوي تشكيل حكومة بدعم من الأحزاب العربية، معتبرا أن ذلك يشكل خطراً على أمن إسرائيل.

واستنادا الى نتنياهو، فإن الأحزاب العربية ستدعم حكومة غانتس من الخارج على ان يقدم زعيم حزب إسرائيل بيتنا (اليميني)، افيغدر ليبرمان الدعم له أيضا.

لكن ليبرمان وجه انتقادات حادة الى نتنياهو، وقال في تدوينة على (فيسبوك) إن “هجمات نتنياهو على كل من يخالفه الرأي، لا يمكنها ان تخفي حقيقة فشله ثلاث مرات متتالية في تشكيل الحكومة”.

واضاف “بدلا من تحمل المسؤولية عن هذه الاخفاقات، شرع نتنياهو بحملة انتخابية ثالثة وانه يحاول فرض حكومة الاكراه الديني بدلا من حكومة وحدة ليبرالية واسعة”.

من جهته، فقد دعا غانتس نتنياهو الى اعادة التفويض بتشكيل الحكومة فورا الى الرئيس ريفلين بعد فشله في الحصول على الاغلبية بالكنيست.

ويأمل (الليكود) ان يفشل غانتس بتشكيل الحكومة، وهو ما سيضع إسرائيل أمام احد احتمالين: إما تشكيل حكومة وحدة وطنية او التوجه الى انتخابات جديدة.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "نتنياهو يبلغ الرئيس الإسرائيلي بعجزه عن تشكيل الحكومة" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.