أخبار عاجلة
أسهل طريقة لتفصيص الرمان وحفظه -
كيف تفقدين وزنك أثناء النوم؟ -
طريقة تحضير شوربة العدس الأحمر -
مصر تشارك في معرض الطهي الدولي في إندونيسيا -
"آبل" تجهز عشاق "آيباد" لمفاجأة ثلاثية الأبعاد -
مشروع «مسام» يتلف 176 لغماً حوثياً في مأرب -

الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للسلفادور وجواتيمالا وهندوراس

الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للسلفادور وجواتيمالا وهندوراس
الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للسلفادور وجواتيمالا وهندوراس

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للسلفادور وجواتيمالا وهندوراس, اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019 03:58 صباحاً

وكالات.. أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايكل بومبيو، أن بلاده تعتزم استئناف برنامج تمويل المساعدات الخارجية لكل من السلفادور وجواتيمالا وهندوراس، مشيرًا إلى أنه تم إبلاغ الكونجرس بذلك.

وأشار بومبيو، في تصريح أمس الأربعاء، إلى أنه في وقت سابق من هذا العام، وبناء على توجيه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وفقًا لصلاحياته الإشرافية على أموال المساعدات الخارجية، وجه الوزارة والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتوقف مؤقتًا عن تقديم المساعدة لتلك الدول حتى تقوم حكوماتها باتخاذ إجراءات كافية للحد من العدد الهائل من المهاجرين القادمين إلى الحدود الأمريكية.

وأضاف أنه نتج عن سياسة الرئيس ترامب في هذا الشأن ونظرًا لاستجابة تلك الدول، تحقق تقدم كبير، ومن أمثلة ذلك اتفاقيات التعاون في مجال اللجوء التي تم توقيعها مؤخرًا.

وقال بومبيو إنه "من أجل إتاحة مزيد من التقدم في جهود هذه الدول، فسيتم استئناف بعض التمويل المستهدف من وزارة الخارجية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وسيدعم هذا التمويل البرامج التي تعزز الجهود المشتركة للتخفيف من الهجرة غير الشرعية من السلفادور وجواتيمالا وهندوراس".

ولفت وزير الخارجية الأمريكي، إلى أن "هذه البرامج ستكمل الخطط الأمنية المشتركة لكل حكومة، وزيادة جهود القطاع الخاص لاستحداث الفرص الاقتصادية وتعزيز سيادة القانون وبناء المؤسسات والحكم الرشيد ومساعدة هذه البلدان على تطوير قدراتها على تنفيذ الاتفاقيات الموقعة مؤخرًا لبناء أنظمة لجوء محلية أقوى".

ونبه الوزير إلى أن "الولايات المتحدة تشيد بالتزام حكومات السلفادور وجواتيمالا وهندوراس للوصول إلى هدفنا المشترك المتمثل في تقليص الهجرة إلى الخارج من هذه البلدان إلى الولايات المتحدة، ونتطلع إلى مواصلة هذا العمل الهام مع شركائنا".

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "الولايات المتحدة تستأنف مساعداتها للسلفادور وجواتيمالا وهندوراس" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.