أخبار عاجلة
جانين آنيز تعلن نفسها رئيسة انتقالية لبوليفيا -
تخفيض أسعار السلع التموينية خلال أيام -

أسباب ضعف السحب في السيارات

أسباب ضعف السحب في السيارات
أسباب ضعف السحب في السيارات

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسباب ضعف السحب في السيارات, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 06:59 مساءً

ضعف السحب قد يكون من المحرّك أو من أحد الأجزاء المتصلة به، لذا يجب أوّلًا التأكد من سلامة المحرّك عن طريق فحصه لدى مراكز الفحص المعتمدة، والتأكد من سلامته في الأساس كعدم وجود الدّخان المتسبّب في تآكل الزيت داخله، أو نفخ الزيت وتقلّبه داخل غرفة المحرّك، أو خلل في البستونات وما شابه ذلك.

التأكّد من شمعات الاحتراق أو ما تُعرف بالبواجي؛ حيث تقوم هذهِ الشمعات بإيقاد شُعلة كهربائية أو شرارة تُجري عمليّة الاحتراق الكامل للوقود، وبالتالي دفع عجلة المحرّك إلى الأمام، ومع وجود ضعف في هذهِ البواجي هذا يعني عدم وجود الاحتراق الكامل، وبالتالي ضعف في سحب السيارة وسوف نحدد أهم أسباب ضعف السحب بالآتي:

1.ناقل الحركة
يعد ناقل الحركة أو الفتيس من أهم أسباب ضعف السحب، وذلك في حالة تلف الديسك والأسطوانة، وذلك أيضا يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة المحرك.

2. الرشاشات
وهي المسئولة عن ضخ البنزين بكميات معينة في غرفة الاحتراق للاختلاط مع الهواء بنسب معينة، وفي حالة التلف يضخ الرشاش كميات أقل من المنسوب الطبيعي، ويؤثر ذلك على عملية سحب السيارة.

3. حساس الأوكسجين
ويسمى أيضا «بحساس الشكمان» وهو المسئول عن مزج الهواء والبنزين بكميات معينة والمسئول عن ضعف سحب السيارة.

4. فلتر الهواء
في حالة انسداد فلتر الهواء يؤدي إلى ضعف سحب السيارة، ويجب تنظيفه باستمرار وتغييره بعد قطع مسافة في حدود من 20 إلى 25 ألف كيلومتر.

5. بوابة الثروتل
وتسمى بوابة الهواء ويجب تنظيفها من وقت إلى آخر لأنها من العوامل المؤثرة على سحب السيارة.

6. شمعات الاحتراق
وتسمى البوجيهات، ويجب تغيير البوجيهات والأسلاك الموصلة كل 20 ألف كيلومتر، بسبب تكوين طبقة كربونية بالأسلاك الموصلة بعد فترة مما يؤدي إلى ضعف الشرارة الناتجة منها.

7. البنزين
التأكّد من نظافة الوقود المُستخدم؛ البنزين الخالي من الرصاص مثلًا، والاهتمام بتركيز نسبة الأوكتان فيه؛ بالوقود النظيف يُقلّل من الشوائب التي قد تسبب الاتساخ في بخاخات السيارة أو في فلتر البنزين وبالتالي تُضعف سحب السيّارة.

هذا المقال "أسباب ضعف السحب في السيارات" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.