أخبار عاجلة
أسهل طريقة لتفصيص الرمان وحفظه -
كيف تفقدين وزنك أثناء النوم؟ -
طريقة تحضير شوربة العدس الأحمر -
مصر تشارك في معرض الطهي الدولي في إندونيسيا -
"آبل" تجهز عشاق "آيباد" لمفاجأة ثلاثية الأبعاد -
مشروع «مسام» يتلف 176 لغماً حوثياً في مأرب -

الإمارات تفتتح أول جامعة متخصصة للذكاء الاصطناعي في العالم

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الإمارات تفتتح أول جامعة متخصصة للذكاء الاصطناعي في العالم, اليوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019 06:53 مساءً

أعلن الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة شركة أبو ظبي لطاقة المستقبل، إطلاق جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي، كأول جامعة للدراسات العليا المتخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي.

نشرت قناة "مداد نيوز"  السعودية، تقريرًا مصورًا بعنوان "جامعة محمد بن زايد، أول جامعة متخصصة للذكاء الاصطناعي في العالم".

 

تقدم جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي" نموذجا أكاديميا وبحثيا جديدا في مجال الذكاء الاصطناعى، وستوفر للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية أحدث أنظمة الذكاء الاصطناعي وأكثرها تطورا في العالم لتسخير إمكاناتها للتنمية الاقتصادية والمجتمعية".

 

وتهدف الجامعة إلى تمكين الطلبة والشركات والحكومات من تطوير تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتسخيرها في خدمة البشرية.

 

يذكر أن العاصمة الإماراتية أبوظبي، قد شهدت، اليوم الأربعاء، افتتاح أول جامعة للدراسات العليا المتخصصة ببحوث الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم حيث تحمل الجامعة اسم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي تركز رؤيته على إطلاق المبادرات الهادفة لتطوير المعرفة والتفكير العلمي من أجل تعزيز تقدم الوطن نحو المستقبل.

 


يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

هذا المقال "الإمارات تفتتح أول جامعة متخصصة للذكاء الاصطناعي في العالم" مقتبس من موقع (الجمهورية اونلاين) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الجمهورية اونلاين.