أخبار عاجلة
فتح الترشح لممارسي مهنة الرعاية التنفسية -
نبيلة عبيد تكشف سبب فشلها في الزواج (فيديو) -
تقييم الكتروني لأداء موظفي وزارة العمل -

أهلا بالمدارس... لصباح بدون ارتباك نظمي وقتك

أهلا بالمدارس... لصباح بدون ارتباك نظمي وقتك
أهلا بالمدارس... لصباح بدون ارتباك نظمي وقتك

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أهلا بالمدارس... لصباح بدون ارتباك نظمي وقتك, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2019 07:01 صباحاً

ارتباك وقلق قد يصيب الكثير من الامهات خاصتا في الايام الاولي من عودة ابنائها للمدرسة ، بعد أن قضوا شهورا طويلة في الفوضي والسهر وتناول الوجبات الغذائية في اى وقت ، ولكن لايوجد في يد الام العصا السحرية لتغيير كل هذه العادات بين يوما وليله ولذلك فعليكى تجهيز ابنائك لدخول المدرسة علي الاقل قبلها بأسبوع

ولان ساعات الصباح قبل الذهاب للمدرسة قليلة خاصتا اذا كنتي سيدة عاملة فعليكي الأخذ ببعض الامور والتي قد تساعدك في انجاز اعمالك خلال الدراسة.

استيقظي قبل ابنائك فذلك يمنحك وقت كافي للنشاط وانجاذ المهام الخاصة بك ثم ابدأي في ايقاظهم.

 

لكل طفل طبيعة خاصه لذلك عليكي التعامل معهم علي حده فالطفل البطيء يمكن أن يستيقظ  وبعدها بقليل الاطفال الاخرين بحيث لايحدث ارتباك في الصباح وحالة من التوتر تفقدك اعصابك.

 

قد تواجهك صباحا ازمة ملابس ابنائك " اليونيفورم "ولذلك عليكي بتنظيفها وكيها منذ المساء سواء قمتي بذلك أو ابنائك اذا كان سنهم يسمح ، لتكون جاهزة صباحا ليرتدوها دون عناء ،بجانب تنظيف الاحذية فلا يأخذ ذلك منك وقت طويل.

 

ولتوفير مزيد من الوقت في الصباح عليكي أيضا بتجهيز حقائب أبنائك طبقا للجدول الدراسي لكلا منهم ، واذا كانوا كبار في السن فيجب أن يقومون هم بذلك ولكن تحت أشرافك . 

 

كما يجب عليكى أن تحددي لأطفالك وقت  لتجهيز انفسهم ومنح من يختصر ذلك الوقت جائزة بحيث يكون حافز لغيرة من الاشقاء لعدم " التلكع" كما يجب عدم أنجازهم روتينهم الصباحي امام التلفاز لانه يجذب انتباههم ويجعلهم يتخذون وقت اطول في انجاز مهامهم.

 

 أحرصى من المساء علي تحديد ما يريد اطفالك تناوله من طعام  سواء قبل ذهابهم للمدرسة علي ان يحتوي افطارهم علي الحبوب الكاملة أو ما سيتم تناولة خلال اليوم الدراسي بحيث يحتوى علي العديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي تمدهم بالطاقة وزيادة التركيز.

التاجز

العودة للمدرسة. اليونيفورم. الافطار. المدارس

هذا المقال "أهلا بالمدارس... لصباح بدون ارتباك نظمي وقتك" مقتبس من موقع (صوت الامة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صوت الامة.