أخبار عاجلة

نتيجة مفاجئة لـ13 دقيقة رياضة يومياً

نتيجة مفاجئة لـ13 دقيقة رياضة يومياً
نتيجة مفاجئة لـ13 دقيقة رياضة يومياً

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
نتيجة مفاجئة لـ13 دقيقة رياضة يومياً, اليوم السبت 21 سبتمبر 2019 12:46 صباحاً

«عكاظ» (لندن)

أظهرت دراسة حديثة أجريت في بريطانيا أن ممارسة الرياضة يومياً بواقع 13 دقيقة فقط، أي بأقل من ربع ساعة، يمكن أن يمنح الشخص ثلاث سنوات إضافية، أي يطيل في عمره بنحو ثلاث سنوات، فضلاً عن أنه يحسن من الصحة البدنية التي يتمتع بها خلال سنوات عمره.

وبحسب الدراسة التي نشرتها جريدة «ديلي ميل» البريطانية ونقلتها «العربية.نت»، فإن هذه النتائج تم التوصل لها بعد استقراء عينات وحالات من مختلف أنحاء العالم.

وخلصت الدراسة إلى أن الشخص لا يحتاج لقضاء ساعات طويلة في النادي الرياضي كما يعتقد البعض، كما لا يحتاج إلى حمل الأثقال والأوزان الثقيلة من أجل التمتع بصحة جيدة وحياة أفضل والاستفادة من مزايا الرياضة، وإنما يكفيه ربع ساعة يومياً فقط. وأجرت الدراسة شركة التأمين الصحي الأشهر والأكبر في بريطانيا «فيتاليتي» التي تمنح خصومات كبيرة للمشتركين الأصحاء، حيث قامت بدراسة البيانات العائدة لأكثر من 140 ألف شخص في مختلف أنحاء العالم، وألقت بها على الباحثين المختصين الذين خلصوا إلى هذه النتيجة.

وتقول الدراسة إن ممارسة الرياضة لمدة 13 دقيقة يومياً يمكن أن يكون أمراً بالغ السهولة بالنسبة لأي شخص مهما كانت انشغالاته ومهما كانت أعماله، حيث من الممكن أن تكون هذه الرياضة ممارسة قص العشب في الحديقة المنزلية، أو المشي، أو ركوب الدراجة الهوائية في رحلة يومية معتادة وقصيرة.


هذا المقال "نتيجة مفاجئة لـ13 دقيقة رياضة يومياً" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.