أخبار عاجلة
تهور صبي كاد أن يعرضه لحادث مروع (فيديو) -
مميزات بطاريات تويوتا الجديدة -
أبو جون سلوكيات المجتمع الأردني 11 -

البدانة تهدد صاحبها بفقدان التذوق

البدانة تهدد صاحبها بفقدان التذوق
البدانة تهدد صاحبها بفقدان التذوق

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البدانة تهدد صاحبها بفقدان التذوق, اليوم الأحد 1 سبتمبر 2019 02:54 صباحاً

«عكاظ» (جدة)

أظهرت دراسة حديثة نشرت في مجلة فرونتيرز الطبية أن السُمنة قد تساهم بإضعاف حاسة الذوق لدى الإنسان. ووفقاً للدراسة فإن حاسة الذوق تتغير مع ازدياد الوزن، وذلك لأن السمنة تغير استجابة حاسة الذوق لدينا في الدماغ.

ولاحظ فريق من الباحثين أن السمنة لها تأثير سلبي على الاستجابة لمحفزات التذوق في النواة الجرثومية، وهي جزء من الدماغ يشارك في معالجة حاسة الذوق.

وقد أجريت التجارب على الفئران، ولوحظ أن الاستجابة لمحفزات التذوق من خلايا الدماغ لدى الفئران المصابة بالسمنة قد انخفض بشكل ملحوظ عند تناولها لأطعمة غنية بالدهون.

ووجد الباحثون استجابات الفئران البدينة للتذوق قد تناقصت بشكل ملحوظ، وباتت مدتها أقصر، مقارنة بالفئران التي لا تعاني من البدانة.

وبحسب الباحثين فإن تطبيق التجارب ذاتها على البشر قد تكون له نتائج مختلفة من فرد إلى آخر، ولكن النتائج ستكون متشابهة إلى حد ما من حيث الاستجابة، بحسب ما نقلت صحيفة «تايمز أوف إنديا».


هذا المقال "البدانة تهدد صاحبها بفقدان التذوق" مقتبس من موقع (صحيفة عكاظ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو صحيفة عكاظ.