أخبار عاجلة
6 نماذج للصالات الرياضية بمدارس البنات -
وصفات 10 مراكز صحية في جدة من صيدليات خاصة -
حمل السلاح بالمدارس ظاهرة عالمية (صور) -
الكهرباء: انتهى زمن «ادفع وبعدين اتظلم» -

الاتحاد الأوروبي يرفض اقتراح جونسون حول الحدود الإرلندية

الاتحاد الأوروبي يرفض اقتراح جونسون حول الحدود الإرلندية
الاتحاد الأوروبي يرفض اقتراح جونسون حول الحدود الإرلندية

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد الأوروبي يرفض اقتراح جونسون حول الحدود الإرلندية, اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 06:39 مساءً

بروكسيل - أ ف ب | منذ دقيقتين في 20 أغسطس 2019 - اخر تحديث في 20 أغسطس 2019 / 19:22

رفض الاتحاد الأوروبي طلباً قدّمه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بإلغاء خطة "شبكة الأمان" الحدودية في إرلندا، من أجل تنفيذ اتفاق خروج المملكة المتحدة من التكتل (بريكزيت).


وكان جونسون وجّه رسالة إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك الإثنين، تؤكد أن بريطانيا لا يمكن أن تقبل شبكة الأمان "غير الديموقراطية"، علماً أنها آلية تضمّنها الاتفاق الذي توصّلت إليه رئيسة الوزراء البريطانية السابقة تيريزا ماي مع بروكسيل، لتجنّب نقاط حدودية بين جمهورية إرلندا، العضو في الاتحاد، وإرلندا الشمالية التابعة للمملكة المتحدة.

ومنذ تولّيه منصبه الشهر الماضي، يصرّ جونسون على أن المملكة ستغادر التكتل في 31 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، وكثّف استعدادات لسيناريو "طلاق من دون اتفاق".

لكنّ المفوّضية الأوروبية رفضت اقتراحاً طرحه جونسون في رسالته، باستبدال "شبكة الأمان" بـ "التزامات" لإيجاد "ترتيبات بديلة".

وقالت ناطقة باسمها إن الرسالة "لا تقدّم حلاً قانونياً عملياً لمنع عودة الحدود فعلياً في جزيرة إرلندا"، مضيفة أن الرسالة "لا تحدّد أي ترتيبات بديلة يمكن أن تكون، وواقعياً تقرّ بأن ليست هناك ضمانات بأن تُنفذ ترتيبات مشابهة، في نهاية الفترة الانتقالية".

يأتي ذلك فيما يستعدّ جونسون للسفر إلى برلين وباريس، حيث يأمل بإقناع المستشارة الألمانية أنغيلا مركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بقبول اقتراحاته للتوصّل إلى اتفاق "بريكزيت" آخر.


هذا المقال "الاتحاد الأوروبي يرفض اقتراح جونسون حول الحدود الإرلندية" مقتبس من موقع (الحياة) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الحياة.