أخبار عاجلة
الجوازات تفتح باب القبول على رتبة جندي للرجال -
250 طالبة بمكة يتأهبن لأولمبياد الإبداع العلمي -
تخيّل صديقه "مصاص الدماء" .. وهاجمه بعنف -

آخر مُهلة لتقنين أراضي «وضع اليد» في أسوان.. اعرف التفاصيل

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
آخر مُهلة لتقنين أراضي «وضع اليد» في أسوان.. اعرف التفاصيل, اليوم الثلاثاء 20 أغسطس 2019 06:13 مساءً

عقد اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، اجتماعا موسعا، مع رؤساء المراكز والمدن ومديري الأملاك والإدارات الهندسية، والأحياء بحضور اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ واللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة.

وأعطى محافظ أسوان، مهلة أسبوع لسرعة الانتهاء من إجراءات حالات التقنين والتصالح بعد وصول المتقدمين إلى 3124 حالة، تم إدراجهم ضمن المنظومة الإلكترونية المتكاملة لاسترداد أراضي الدولة منهم 1421حالة، تم الانتهاء من معاينتها وجار دفع رسوم الفحص والمعاينة تمهيدا لتحرير عقود لهم.

وشدد محافظ أسوان على أنه سيتم إحالة المقصرين من المسئولين، الذين لم يلتزموا بإنهاء إجراءات التقنين، مع قيام كل رئيس مدينة بحصر حالات الفحص والمعاينة كلا في نطاقه، وبالتوازى يتم التنسيق بين الوحدات المحلية والأجهزة الأمنية، لإزالة أى حالات تعدى على أراضى أملاك الدولة بشكل فورى وخاصة على الطرق السريعة سواء الزراعي أو الصحراوي الغربي، بالإضافة إلى الأراضي داخل نطاق القرى والمناطق النائية، وكلف اللواء أحمد إبراهيم رؤساء المراكز والمدن بسرعة إنهاء إجراءات التصالح مع مخالفات البناء، طبقاً للقانون رقم 17 لسنة 2019 ولائحته التنفيذية.

كذلك الالتزام بطلاء واجهات المباني، طبقاً للألوان المتفق عليها مع التنسيق الحضارى تنفيذاً لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بسرعة إسترداد الأراضى المتعدى عليها سواء كانت على أراضى البناء أو الزراعية لفرض هيبة الدولة والقانون وعدم السماح لمغتصبى الأراضى بوضع اليد على شبر من أرض مصر.

هذا المقال "آخر مُهلة لتقنين أراضي «وضع اليد» في أسوان.. اعرف التفاصيل" مقتبس من موقع (النبأ) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو النبأ.