أخبار عاجلة
ترامب ينفي منح أردوغان الضوء الأخضر لغزو سوريا -
قوات سعودية وسودانية تصل عدن -
رادس: القبض على شخص من أجل سرق زورقا سريعا -

كيف سترى الكائنات الفضائية كوكبنا لو وجدت؟

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف سترى الكائنات الفضائية كوكبنا لو وجدت؟, اليوم الأحد 18 أغسطس 2019 10:59 مساءً

يدرس علماء الفلك، الكواكب الموجودة خارج المجموعة الشمسية، بحثا عن عوالم تصلح للعيش والحياة.

وللحصول على فهم أفضل، بخصوص ما إذا كان الكوكب البعيد، يفي بالمتطلبات اللازمة لجأ العلماء إلى استخدام طريقة غير معتادة، علما أن الصور الملتقطة للكواكب البعيدة تكون بواسطة تليسكوبات ترصد الأشعة المرئية وغير المرئية.

وقالت مجلة Science، إن العلماء قاموا بصياغة وتكوين وجهة نظر لو كانت من جانب "الكائنات الفضائية" تجاه كوكبنا المأهول، أي كوكب الأرض.

ويقول هؤلاء العلماء: لو تمكن علماء الفلك من الكواكب الأخرى البعيدة (أي لو تمكنت الكائنات الفضائية الأخرى) من رؤية عالمنا الأرضي من خلال التلسكوبات، لرأت كوكبنا على الشكل الموجود في الصورة التي نشرها حساب Disclosureteam Liv على موقع "تويتر".

وقد استخدم العماء حوالي 10 آلاف صورة للأرض التقطها القمر الصناعي Deep Space Climate Observatory، في عامي 2016 و 2017، وتم الحصول على صور في 10 أطوال موجية مرئية وغير مرئية.

طبعا الطريقة الجديدة، لا تسمح بالحصول على الصورة البصرية كما تراها العين المجردة للكواكب الخارجية البعيدة، ولكنها ستساعد في تقييم ما إذا كانت هناك محيطات، وغيوم، وكتل جليدية قياسا بصورة الأرض المستوحاة.

حاج أمريكي يشبه الرئيس جورج بوش

بسبب الشبه الكبير والواضح بين الحاج "جون سبوزر" والرئيس الأمريكي السابق "جورج بوش" خطف الأنظار لتواجدة بين حجاج موسم الحج الحالي. وقال الحاج جون البالغ من العمر 87



هذا المقال "كيف سترى الكائنات الفضائية كوكبنا لو وجدت؟" مقتبس من موقع (عدن الغد) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو عدن الغد.